حجز تذكرة ذهاب فقط

نصيحة اليوم للمسافر: حجز تذكرة ذهاب فقط إلى مدينة A والعودة من مدينة B

في العطلات القصيرة زمنيا، كثيرا ما نرغب في التنقل إلى بعض الوجهات التي تكون بعيدة عن بعضها البعض قليلا، ونرغب في اكتشاف أكثر من مكان وفي نفس الوقت عدم إنفاق الكثير من المال.

بعض الوجهات السياحية التي تتوفر فيها رحلات الطيران منخفض التكلفة، من الأفضل أن تجرب حجز تذكرة ذهاب فقط إلى المدينة التي ترغب فيها، بينما تكون تذكرة العودة من مدينة أخرى، وسوف يكون السفر بينهما ممتعا وغير متعب في نفس الوقت

في آخر لحظة، صديقي يبحث عن مكان لقضاء عطلة نهاية السنة (أو بالأحرى بداية السنة، لأنه سيسافر في 31 ديسمبر لمدة أسبوع)، ولا يهم المكان بقدر ما يهمه أن تكون وجهة رخيصة وجديدة عليه، هذا ما يبحث عنه.

العملية سهلة جدا، قمنا بوضع خطة صغيرة جدا، خصوصا إلى الأماكن القريبة منك، مثلا من كولالمبور إلى جاكرتا، والعودة من باندونغ أو من يوجياكرتا في إندونيسيا ، وهما مدينتان يمكنك الوصول إليهما جاكرتا برا بواسطة الحافلة أو القطار.

الاقتراح الثاني الذي قدمناه، والذي أنصح به المقيمين في ماليزيا أو الذين يزورونها لفترة طويلة ويرغبون في مكان جديد، هو كمبوديا، السفر جوا إلى العاصمة فنوم بنه والتوجه عن طريق البحيرة بالعبارة إلى سيام ريب حيث توجد آثار أنغكور وات،  أو برا والمرور عبر كامبونغ تشام.

هناك اقتراح آخر ايضا، إلى فيتنام يمكن السفر إلى هو شي منه ثم التنقل برا إلى فنوم بنه في كمبوديا وسيام ريب، قبل العودة جوا بتذكرة رخيصة أيضا.

بالنسبة لي :) أفضل حجز تذكرة ذهاب فقط وأترك العودة حسب المتعة التي سأجدها.. وهذا الخيار يتوفر للدول التي لا تزعجنا كثيرا كأصحاب جوازات سفر مهمشة

—————-

  • يمكنك دائما متابعة هذه المواضيع في تصنيف خاص بـنصائح السفر اليومية.
  • إذا رغبت في تقديم نصيحة شخصية، يمكنك مراسلتي مع الشكر الجزيل.
  • وإذا رغبت في طرح استفسار ما، سأكون فرحا بالرد في فقرة اسبوعية سنسميها نصيحة اليوم للمسافر.

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *