تسجيل الخروج من الانترنت في السفر

نصائح سفر يومية: تمهل عند تسجيل الخروج من الانترنت

أكد تسجيل خروجك من حساباتك على الانترنت.. نعم هذا الأمر بديهي ، الكل يعرف أنه يجب تسجيل الخروج من الحسابات الالكترونية بعد استعمالها في مقاهي الانترنت او الفنادق.

لكن عندما تكون مسافرا، وتحتاج الى تفقد بريدك او شبكات التواصل الاجتماعي بسرعة لحاجة ما، ربما ترتبك وتنسى الخروج منها.

في بعض الاحيان أيضا لا تنتبه عند تسجيل الدخول الى خاصية حفظ كلمة السر ، وهذا هو الأمر الأهم، فحتى عندما تخرج من بريدك أو حسابك، يمكن لأي شخص الدخول بعدها. لذلك ينبغي عليك التأكد من ذلك جيدا قبل الفتح وبعده.

الطريقة الأفضل لدخول البريد الالكتروني او الحسابات الاجتماعية خلال السفر هي استعمال المتصفح في الوضع الخاص (المتخفي)، وبالتالي عندما تغلقه سوف ينسى المتصفح كل شيء بدءا من كلمة السر وحتى الصفحات التي قمت بزيارتها.

قد تقول في بلاد السفر مثلا ان الاشخاص في الفندق او المقهى لن يبالوا بحسابك، فماذا سيفعلون بحساب عربي وهم لا يتقنون اللغة، أنت لا تعرف اين سيكون حسابك او بريدك وفي يد من، لذلك تجنب الامر ما استطعت.

اذا كنت تستخدم جهازك الخاص عادة، فربما تؤثر فيك هذه العادة وتنسى تسجيل الخروج عندما تستعمل اجهزة أخرى، لا تعتقد انك لن تحتاج لغير حاسوبك.

بالنسبة لي أستعمل جهازي الحاسوب المحمول، ولكن فعلا احتجت بعض المرات لاستخدام أجهزة الفندق، او جهاز وكالات سياحة او تصوير فوتوغرافي وخدمات، هذا الامر يحدث مع اي شخص، فلا تعتقد انك لن تحتاج لغير حاسوبك.

 

—————-

  • طالع نصائح أخرى في هذا التصنيف من هنا: نصائح السفر اليومية.
  • قدم لنا نصيحة شخصية، يمكنك مراسلتي مع الشكر الجزيل.
  • تطرح استفسار؟ مسرور بالرد في هذا التصنيف أيضا.

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *